الاثنين، 17 مايو، 2010

أمنية طلعت تتقدم ببلاغ للنيابة ضد الشيخ السرساوي وقناة الناس

بعد قضية عزة سليمان ضد الشيخ حجازي

أمنية طلعت تتقدم ببلاغ للنيابة ضد الشيخ السرساوي وقناة الناس


تقدم المحامي سامي حرك، ببلاغ إلى المحامي العام الأول بنيابات جنوب الجيزة الكلية، ضد قناة الناس والشيخ مازن محمد السرساوي، وذلك بالنيابة عن الكاتبة أمنية طلعت. وكان الشيخ السرساوي قد بدأ منذ 25 مارس الماضي في بث حلقات خلال قناة الناس، يحض فيها على العنف ضد المرأة بوصفها أم وزوجة وأخت وإبنة، موجهاً كلامه إلى جميع فئات المجتمع من الرجال باعتباره داعية إسلامية، وباعتبار أن ما يقوله أمراً إسلامياً. كما استخدم عبارات معادية للمنظمات الحقوقية الخاصة بالمرأة بما فيها من هيئات حكومية مصرية مرموقة ووصف القائمين عليها بأنهم "نصابين". ومن بين الأوامر التي وجهها للرجال من المسلمين بوصفها إسلامية: ( فالعصا هي من تربي .. لو حصل حاجة كده ولا كده إضرب على طول ... إضربها كسر دماغها"، " الذين يضربون ... هؤلاء هم الرجال الذين يحفظون بيوتهم"، " مش ممكن يقوم بيت تكون الست فيه هي الريس "، "المرأة لا تصلح إطلاقاً لأن تقود سيارة فما بالك بالبيت وغيره"، "بتوع حقوق المرأة دول نصابين يدعون لحرية تجعل المرأة سلعة, ولا مومس, ولا سافرة ". كما إمتلأ شريط الحلقة بعبارات مماثلة تحض على الكراهية بين الرجل والمرأة, دعامتا الأسرة, والعنف والعدوانية ضد المرأة ومؤسسة الأسرة, بما يضر بالمصلحة العامة وإثارة المشاعر.
وتقول الكاتبة أمنية طلعت عن سبب اضطلاعها برفع هذه القضية: "هذا المحتوى العدائي الذي يرتدي عباءة الدين ويتم بثه عبر شاشة إعلامية يشاهدها الملايين من الناس، يمثل خطراً مباشراً علي بوصفي امرأة وأم في ذات الوقت، كما يمثل خطراً أكبر على ابنتي وعلى بنات المسلمين كافة، كما أن هذه الحلقة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ويتم بثها عبر موقع اليوتيوب لترويج فكرة أن الإسلام دين عنيف ويضطهد المرأة، ما يشكل تشويهاً للدين الذي أنتمي إليه أيضاً".

أما المحامي سامي حرك فيقول: لقد أخذت العريضة رقم 3344 من مكتب محامي عام نيابات الجيزة، وتم إحالتها إلى التحقيق في نيابة 6 أكتوبر برقم 1220"، مضيفاً " شريط الحلقة احتوى على تهديد مباشر لبناء الأسرة المصرية الذي يقوم –بالضرورة- على المودة والرحمة والتفاهم والثقة والإحترام بين المرأة والرجل, وبين الصغير والكبير, لا التمييز والكراهية، لذلك تحمست لتولي أمر هذا البلاغ بمجرد أن طلبت مني الكاتبة أمنية طلعت ذلك".

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكي سيدتي ورحمة الله وبركاته__ ما هذا الذي يقوله هذا المخرف ..أيمسك العصا ويضرب أمه أيضرب زوجته،واخته،وأبنته؟هل كلمة شيخ وصلت الي هذه الدرجه
    من ألأدعاء بأن الشيوخ لايقولون الا الصحيح ..ألا يعرفون
    قول رسول الله صلي الله عليه وسلم (رفقا بالقوارير)الم يقل
    رسولنا الكريم (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي )
    استمري يا سيدتي في دعواكي ولا تيئسي ولنحارب أمثال
    هؤلاء وبالتوفيق...

    ردحذف