الجمعة، 4 ديسمبر، 2015

تنبؤات عام 2016 : علامات وتحولات تتعرف عليها من خلال برجك

إنه ذلك الوقت من العام، ونحن هنا لا نتحدث عن موسم الكسوف أو عن دورة كاملة للقمر. نحن نتحدث عن عام كامل جديد، مع كل أنواع المفاجآت التي يحتوي عليها. ولهذا السبب يكره الكثير من الناس شهر نوفمبر، لأنه شهر خريفي يذكرك بصرامة بكل ما لم تستطع تحقيقه  خلال عام 2015.
هل انتهيت من وضع خريطة أهدافك وقراراتك للعام الجديد؟ من المحتمل أن لا تكون قد فعلت، معظم الناس لم يفعلوا. لكن إن كنت قد حققت بعضاً من أهدافك هذا العام، فهذه بداية عظيمة، فأحيانا تلقي بنا الحياة في منعطفات كثيرة تبعدنا عن الطريق الذي نحدده لأنفسنا فيكون من الأفضل أن نؤجل أهدافنا قليلاً. وهذا مقبول إن كان قلبك مليئاً بالآمال والأحلام، وأنا أتمنى ان تكونوا كذلك، فهناك الكثير من الفرص أمامكم كي تحققوا أحلامكم وأهدافكم.
هل بدأت في التفكير في عام 2016؟  نحن فكرنا ونشعر بسعادة غامرة ونحن نخبرك بأنه مهما كانت نهاية 2015، فعام 2016 يحمل الكثير من المفاجآت السعيدة لكل الأبراج. هل تشعر بالفضول الآن؟  بالطبع أنت تشعر بالفضول، لذا أنصحك بأن تستكشف معنا مفاجآت العام الجديد الخاصة ببرجك.



إنه ذلك الوقت من العام، ونحن هنا لا نتحدث عن موسم الكسوف أو عن دورة كاملة للقمر. نحن نتحدث عن عام كامل جديد، مع كل أنواع المفاجآت التي يحتوي عليها. ولهذا السبب يكره الكثير من الناس شهر نوفمبر، لأنه شهر خريفي يذكرك بصرامة بكل ما لم تستطع تحقيقه  خلال عام 2015.
هل انتهيت من وضع خريطة أهدافك وقراراتك للعام الجديد؟ من المحتمل أن لا تكون قد فعلت، معظم الناس لم يفعلوا. لكن إن كنت قد حققت بعضاً من أهدافك هذا العام، فهذه بداية عظيمة، فأحيانا تلقي بنا الحياة في منعطفات كثيرة تبعدنا عن الطريق الذي نحدده لأنفسنا فيكون من الأفضل أن نؤجل أهدافنا قليلاً. وهذا مقبول إن كان قلبك مليئاً بالآمال والأحلام، وأنا أتمنى ان تكونوا كذلك، فهناك الكثير من الفرص أمامكم كي تحققوا أحلامكم وأهدافكم.
هل بدأت في التفكير في عام 2016؟  نحن فكرنا ونشعر بسعادة غامرة ونحن نخبرك بأنه مهما كانت نهاية 2015، فعام 2016 يحمل الكثير من المفاجآت السعيدة لكل الأبراج. هل تشعر بالفضول الآن؟  بالطبع أنت تشعر بالفضول، لذا أنصحك بأن تستكشف معنا مفاجآت العام الجديد الخاصة ببرجك.


برج الحمل
إعمل أولا ثم فكر في اللعب لاحقاً

كوكب زحل في برج القوس هذا العام، وسيستمر لمدة، وكل الأبراج النارية سوف تشعر بإثاره، وترجمة ذلك بالعربي الفصيح، أنه عليك أن تعمل جيداً وأولا وتُرجئ التفكير في اللعب والاستمتاع لوقت لاحق، وأن تتعامل بلطف وهدوء مع كل الأشخاص والأحداث من حولك، لأن علامات حظك تؤكد أن ردود فعل الكون على كل تصرفاتك ستكون سريعة ومباشرة، فعام 2016 يحذرك من اللعب بقلوب الناس لأن رد الفعل سيكون عنيفاً وعاصفاً، وهذه حقيقة على المستويين العملي والشخصي. لذا فحظك هذا العام ينصحك بأن تنفذ كل وعودك وخططك التي تحدثت بشأنها مع الآخرين في كافة مجالات حياتك، ولا تقطع على نفسك عهداً لا تثق تماماً في قدرتك على تنفيذه. لو التزمت بفعل ذلك فسوف يكافئك كوكب زحل مكافآت عظيمة. كوكب المشترى في البيت التاسع هذا العام، ما يقترح بأن يأتي حظك الجيد من السفر أو التعامل مع فرص من الخارج، العلاقات مع الأجانب أيضاً ستجلب لك الحظ هذا العام، في كل من الجانبين العملي والخاص.  كوكب المريخ الذي يحكم حظك سيتراجع في القوس بين 18 أبريل 2016 و28 مايو 2016، وهذه فترة تتطلب منك أن تتراجع قليلاً في كل من الحياة العملية والحياة الخاصة، إلتزم بتنفيذ مسئولياتك لكن لا تقوم بخطوات جريئة حتى تحصل على معلومات كافية في شهر يونيو.من 3 أغسطس وحتى 9 نوفمبر ستتلقى هدايا كونية عظيمة، في حالة أنك تصرفت بشكل جيد في النصف الأول من العام، فما تتمناه لن يتحقق هذا العام إلا إذا التزمت بالتصرف الجاد والأخلاقي يا عزيزي الحمل.

برج الثور
الحظ حليفك

لقد كنت تعمل باجتهاد خلال عام 2015 من أجل أن تحصل على بعض الأمان والراحة أيها الثور، لذلك أنصحك بأن تدلل نفسك وتقف أمام نفسك إحتراماً وتقديرا، فلقد نفذت المهمة بنجاح وسوف يكافئك الكون في النصف الأول من العام، بوجود كوكب المشترى داخل  برج العذراء في بيت المتعة الخاص بك، فالحظ بالفعل حليفك.
الأشياء التي تجعلك تشعر بالأناقة والمتعة سوف تحدث لك لتخلق حظاً جيداً. الأشخاص الذي ما زالوا عزاباً سوف يمرون بعلاقات عابرة تشعرهم بالمرح في عام 2016، ولعلك تشعر بذلك من الآن، ومع النصف الثاني من العام ستبدأ الالتزامات والعلاقات الجادة في التعمق.
كوكب المريخ سوف يكون في  العلامة المقابلة لك وهي العقرب، والأسرار سوف تلعب دوراً في تغيير العلاقات، فهل ستتعمق العلاقات، أم أنك ستتحرر منها أيها الثور؟ أهم شيء هذا العام، أن تستخدم حظك لتخدم نفسك، فلقد كنت تقابل احتياجات أحبائك دائماً وتضع مصالحهم الشخصية فوق مصالحك، لذا فلسوف تكافئك فينوس وتعتني بك في كل من مجالي المال والحب، وبالنسبة لك، إن لم تشعر بالسعادة الغامرة هذا العام، فبالتأكيد لن تشعر بالحزن والإحباط.
كوكب المشترى سوف يتراجع في برجك بدءاً من 28 أبريل وحتى 22 مايو، لذا عليك خلال الربيع أن تستخدم زرار التوقف لديك، فلا تتخذ قرارات كبرى حتى تتوفر لديك المعلومات كاملة. كذلك سيكون فينوس قابعاً في برجك خلال هذه المرحلة، لذا عندما يتوفر لديك يوماً لتدلل نفسك، فلا تتوانى عن فعل ذلك، واطمئن؛ فينوس سوف تتعتني بك عناية خاصة هذا العام.
ففي أي المجالات تريد حظك هذا العام عزيزي الثور؟

الجوزاء
كل شئ في الحياة موجود في المنزل

بالنسبة لك يا برج الجوزاء، فالتنبؤات تشير إلى أن المنزل، سوف يتصدر واجهة هذا العام وسيكون مركز اهتماماتك بين كل المجالات. هناك الكثير من الكواكب في بيتك الرابع، عند بعض النقاط في العام، لذلك فتأسيس المنزل وتحقيق الاستقرار والأمان سيكون تركيزك الأساسي، وسيكون ذلك في مرحلة التخطيط مع 3 يناير حيث يتراجع كوكب المشترى، لكن خططك سوف تنطلق إلى حيز التنفيذ السريع في 10 مايو.
يقبع كوكب زحل في منزل العلاقات لديك هذا العام، وكذلك في الشراكات طويلة الأمد هذا العام. هل كنت تتجاهل بعض المسئوليات القانونية هذا العام؟ أو تتجاهل بعض المسئوليات الخاصة بالأبناء؟ إن كان الأمر كذلك، فلسوف تحدث بعض التغييرات على هذه الجبهة هذا العام.
بين 12 و29 يونيو، عطارد؛ وهو كوكبك الحاكم؛ سوف يقبع في برجك وسوف تحصل على كافة التسهيلات للتواصل من أجل تحقيق كل ما تحتاجه. تذكر أن تكون عادلاً وإلا ستتعرض إلى إحباطات كثيرة.
بين 24 مايو و 17 يونيو سيكون الوقت مناسباً جداً لأن تترجم مشاعرك إلى كلمات وتخبر شريك حياتك بها، فلقد كان منتظراً لذلك من وقت طويل.
بالعودة إلى بيتك الرابع، يجب أن نذكرك بأن الالتزام بمسئولياتك الخاصة بالمنزل والاستقرار هي الأهم هذا العام، وسوف تحصل على جائزتك هذا العام بداية من 11 ديسمبر، لكن تذكر أن (جبهة المنزل) لديك تحتاج إلى بعض التغييرات والتبديلات عزيزي الجوزاء.
السرطان
دائما تفوز كلمات العواطف

ستتواجد كواكب عديدة بما فيها المشترى المحظوظ في بيتك الثالث هذا العام عزيزي السرطان، وهذا يعني أن الأحداث والأنشطة اليومية وكذلك البشر سيكونوا شغلك الشاغل هذا العام. سوف تتعمق الصداقات وسوف تعرف في 2016 من هو صديقك الحقيقي ومن يمكنك الاعتماد عليه في السراء والضراء. وعلى قدر ما تتواصل مع الآخرين يا عزيزي السرطان، بقدر ما تحصل على جائزتك الكبرى مع نهاية العام.
كوكب المريخ يقبع في برج العقرب مع 4 يناير ما يدفعك إلى أن تتخذ خطوات جريئة في الحب، فسواء كنت عازباً أو مرتبطاً، الكلمات التي ستستخدمها ستهزم أي منافسة حولك.
من 17 يونيو وحتى 12 يوليو سيكون الوقت الأمثل الذي تصطحب العائلة في إجازة، حيث ستكون فينوس قابعة في برجك والحب يهيمن على الأجواء. أما العزاب من برج السرطان، فعليهم أخذ إجازة أيضاً حيث هناك احتمالات كبيرة للقاء حبهم المنتظر.
عندما يدخل عطارد في برج السرطان بعد 29 يونيو، ستحتاج فقط ان تستخدم كلمات المشاعر والعواطف عند طلب أي شيء من أي أحد وستنجح في كل مرة، هذه هي نقطة قوتك الوحيدة التي بإمكانك استخدامها هذا العام للفوز. فمن هو أكثر من ستسخدم معه كلمات الحب المعسولة هذا العام يا عزيزي السرطان؟



الأسد
المرونة هي مصدر قوتك

من المعروف يا عزيزي الأسد أنك لست مرناً، وهذه ستكون مهمتك الرئيسية خلال عام 2016 لو قبلت بذلك. أنت تحب أن تجري الأمور من حولك وفقاً لهواك، ويصيبك الإحباط عندما لا تسير الأمور كما تشتهي. عقليتك هذه سوف تعود عليك بضرر بالغ، لذلك عليك أن تحافظ على المرونة في كافة المجالات من حولك وسوف تفوز في كل مرة، فالمرونة ببساطة هي مصدر قوتك هذا العام، فعندما تحافظ على انفتاحك ومرونتك مع كل الاحتمالات هذا العام، فسوف تستطيع أن تعقد الصداقات وتؤثر فيمن حولك في كافة المجالات.
الحب سيحتل واجهة حياتك هذا العام يا عزيزي الأسد، فكوكب زحل والأسد سيدخلون بيت المتعة ليذكرك بمسئولياتك. هل دخلت كل علاقات الحب في السنوات السابقة بإخلاص حقيقي أيها الأسد؟ لو كانت الإجابة بلا؛ فعليك أن ترتب كل الفوضى التي أحدثتها، لأن المشترى وزحل لديهم مفاجآت عديدة باسم الحب، وهذا أكيد سواء كنت عازباً أو مرتبطاً. ومع كل ما له علاقة بهذا النشاط في بيت المتعة، فكل الأسود بالتأكيد سيحصلون على بعض المتعة. فقط عليك أن تكون طيباً جدا في كل أفعالك، فإن كان على أحد ما أن يدفع ثمن بهجتك، فعليك أن تدفع أنت أيضاً قريباً، وتذكر أنك يجب أن تكون مرناً.
لو كان لديك طلباً هاماً جداً، من زبون أو موظف أو شريك انتظر لما بعد 14 يوليو عندما يدخل المريخ في برجك لينفذها لك، المريخ في جانبك هنا وتقدم كبير سيحدث تاركاً إياك سعيداً. هذا العام هو عام التغيير عزيزي الأسد، إحرص على المرونة فالكثير من الابتسامات في انتظارك، فمن الذي تحلم بأن يبتسم لك؟

العذراء
أخرج من الصندوق
مثل الأرض المتقلبة، أنت التعريف الحقيقي للدفع عكس الانغلاق داخل الصندوق، فأنت بشكل أو بآخر عبقري، ولكنك لا تتباهى بذلك. لذلك فأنت تبذل مجهوداً كبيراً الآن للدفع نحو التغيير وتتمنى أن يستفيد الكون كله من هذا الأمر بقدرك تماماً، وهذا ما يفعلوه بالفعل، لذا فهذا العام حاول أن تجرب شيئاً مختلفاً عزيزي العذراء، وأعدك انك لن تخسر شيئاً إذا حاولت.
عليك أن تتواءم مع كل شئ يأتي في طريقك، سيكون الواجب الذي عليك أداؤه هذا العام. أنت بطبيعتك المتقلبة تتميز بالمرونة والقدرة على التواءم ولكن عليك هذا العام أن تترك صندوقك المريح، وذلك كي تصل إلى قمة نجاحك، وإن لم تفعل لن تحصل على النجاح الذي تبتغيه. لكن المشترى لا يأتي إلى برجك إلا كل 12 عاماً، لذلك عليك أن تقوم بذلك.
عليك أن تعمل على هذا منذ بداية العام وحتى 16 أغسطس عندما يكون عليك أن تجلب جائزتك. لذا تذكر أنه عليك أن تتواءم مع كل ما يطرأ عليك ولا تقاومه حتى تحصل على سنة استثنائية، وهذا ما يعدك به كوكب المشترى.

الميزان
يمكنك الاعتماد على التغيير

التغيير هو الشئ الوحيد الذي ستعتاد عليه هذا العام عزيزي الميزان، وسيكون الشئ الوحيد الذي بإمكانك الاعتماد عليه. توقع أن يكون غير المتوقع في طريقك دائماً، لأن كوكب أورانوس لديه الكثير من المفاجآت ليقدمها لك. لا تأخذ على عاتقك مسئوليات والتزامات ضخمة هذا العام، إلا إذا كانت كل خلية من خلايا جسمك تصرخ بالموافقة.
هناك الكثير من التغيرات حولك هذا العام، حتى أنك ستكتشف أن الناس من حولك لم يعودوا مثلما عهدتهم، فالأشخاص الذين كانوا دائماً بجانبك سيظلوا كذلك، لكن الآخرين ستتغير نواياهم معك في طرفة عين، وعليك أن تعتمد على حدسك هذا العام لتتخلص من هؤلاء.
 23 مارس سيكون تاريخاً مميزاً هذا العام، حيث يحدث كسوف قمري في برجك ما يؤدي إلى تغيير كبير في حياتك، بعدها تمر شهور عليك وأنت تراوح مكانك، حتى 10 سبتمبر حيث يحدث تغييراً آخر.
كوكب المشترى يدخل برجك هذا العام ويبقى داخله عاماً كاملاً، فإن شعرت عزيزي الميزان بأن النصف الأول من 2016 صعباً عليك، فانتظر حتى النصف الثاني من العام، حيث يلطف المشتري الأجواء حتى النصف الأول من عام 2017.


العقرب
السلطة لقمة سائغة

بالنسبة لبرج العقرب، فإن موضوعه هذا العام متمحور حول القوة الشخصية. عزيزي العقرب لقد كنت تحاول لوقت طويل أن تحقق تغييرات جوهرية في حياتك، لكن استقرار زحل داخل برجك كان يمنعك من المضي قدماً لإحداث هذه التغييرات التي تنشدها، وكنت تركن إلى تنفيذ المسئوليات الواقعة على عاتقك.
الآن بعد أن غادر زحل برجك، فسوف تبدأ حياة جديدة وأنت بالفعل بدأت الآن في تحقيق هذه التغييرات. القوة الشخصية سوف تصنع الاختلاف في العالم من حولك، وسيتم دعمك نفسياً خاصة لو انضممت إلى مجموعة من الأنشطة الجماعية التي ستساعدك على النجاح.
كوكب المشترى يقبع في منزلك الثاني عشر ما يعني أن هناك ملاك حارس يرعاك عام 2016 ليضمن أنك تسير في الطريق الصحيح، أو ليُشعرك بالراحة إذا ما ضللت الطريق. تبدأ هذه الطاقة الفريدة في مصاحبتك مع 10 سبتمبر، فإذا شعرت بهذه المعجزة مرة وراء أخرى، عليك أن تشكر ملاكك الحارس.
هناك بعض الخسوف سوف يحدث هذا العام لدى صديقك برج الحوت، ما يؤثر سلباً عليك، ولن ينقذك سوى الحفاظ على النوايا الحسنة والتعامل الطيب مع من حولك إضافة إلى نصيحتنا بالعمل على تحسين صحتك النفسية، فهناك شعرة رفيعة تفصل بين البارانويا والجنون كما تعرف جيداً.
تغييرات كبيرة تحدث وسوف تكون تغييرات مميزة عزيزي العقرب، إذا ما عملت على تعزيز قوتك الشخصية، ففي أي المجالات ترغب أن يكون التغيير عزيزي العقرب.

القوس
الكارما هي كل شئ بالنسبة لك

زحل، الكوكب المسئول وصاحب العمل، موجود في برجك على مدار العامين القادمين. وسف تشعر عزيزي القوس بتأثيره القوي خلال عام 2016 حيث ستتعلم دروساً قيمة في المسئولية والكارما، فهذا العام ستتعلم أن قول ( أنا مسئول) مختلف تماماً عن أن تكون مسئولاً بالفعل. وكلما استعطت أن تحافظ على نقاء نواياك ستفوز بما تريد بالتأكيد.
كوكب المشترى موجود في بيتك العاشر، وهذا يعني أنك كلما حافظت على نقاء نواياك، فالكارما سوف ترد لك بالمقابل أشياءً جيدة، وقد تشمل تلك الأشياء الجيدة أن تصبح مشهوراً، فكوكب المشترى سوف ينثر الحظ على مستقبلك العملي.
السفر مفضل لديك هذا العام أيضا، ومن المحتمل أن تعثر على عمل في الخارج يناسب طموحاتك وأحلامك. إذا أردت أن تتخذ أي خطوات جريئة، فانتظر حتى 2 أغسطس. هناك تراجع في المشترى داخل برجك مع أوائل الربيع، لذا من الأفضل أن تؤجل أي خطوات أو قرارات حتى حلول الصيف.
برج الحوت يرى بعض الخسوف خلال هذا العام وهو يشمل كل الأبراج المتقلبة مثلك، لكن في المجمل استعد إلى تغييرات إيجابية  كبرى هذا العام، لن تحدث إلا إذا بدأت بنوايا حسنة وطيبة مع كل شئ من حولك. كيف تخطط لتنفيذ ذلك يا عزيزي القوس، فقمة النجاح في انتظارك.

الجدي
فكر قبل أن تتحدث

يعد زحل كوكبك الحاكم، وهو ينوي أن يطحنك حتى العظام هذا العام، ومفتاحك الوحيد للتعامل مع هذا الأمر، هو المرونة في كل شئ، بما أن زحل موجود في القوس المتميز بالمرونة والتَقلُب. وهذا يعني أيضاً أن هناك في الأفق علاقات خارجية أو عمل بالخارج أو أحداث خارجية ستكون مميزة بالنسبة لك وستكون محظوظا بها هذا العام.
المهمة الوحيدة التي يجب أن تعتني بها وتوليها أهمية كبرى هذا العام، هي أن تفكر كثيراً قبل أن تتحدث، وهذا لا يعني أنك لست كذلك، ولكن عليك بمضاعفة الأمر. هناك مرحلة تراجع لكوكب عطارد في برجك مرتين هذا العام، وهذا يعني أنك ستعاني من توقف وتأجيل لمشاريع وعقود. لا تدع ذلك يحبطك فقط عليك أن توقف أي سفر أو عمل أو مشاريع في فترة تراجع عطارد في برجك، وسيكون ذلك من 8 إلى 25 يناير، و من 19 ديسمبر حتى بداية 2017. نعم هذا يعني أن عطارد سيفسد عليك بداية ونهاية 2016، لكن تذكر أن التصرف ببطئ وثبات يجعلاك تفوز بالسباق، وهذا ما سيجعلك تفوز في 2016 عزيزي الجدي.
الدلو
حتى التوتر له سبب
النصف الأول من العام سيكون مشحوناً بالتوتر بالنسبة لك عزيزي الدلو. مع وجود نبتون داخل الحوت، سيكون هناك الكثير من العواطف حولك تتفوق على المنطق. عليك أن تستخدم حدسك وذكائك وسوف تنتصر.
بيتك الحادي العشر يرى بعض الأنشطة اللطيفة رغم ذلك، وهذا يعني بالنسبة لك العمل الجماعي، والتواصل الإليكتروني، والانخراط في المجموعات، كل ذلك مفضل بالنسبة لك.
هناك تغييرات محتملة في الربيع، مع كسوف قمري يحدث في برج الميزان الهوائي مثلك، وهذا يعني أن عليك أن تتخذ كل القرارات المهمة قبل 23 مارس وسوف تخرج من هذا الكسوف سالماً.
كل أفكارك العبقرية وقدرتك على التواصل معها سوف تحدث بين 13 فبراير و5 مارس عندما يكون عطارد في برجك، وهذه هي الفترة المُثلى للتحدث مع شريكك أو رئيسك في العمل. الحب متاح أيضاً في هذه الفترة لأن فينوس توليك العناية أثنائها.
بحلول شهر سبتمبر سوف يدخل المشترى في برج الميزان صديقك الهوائي، وهذا له بعض التأثير عليك، فلا تسمح بأي توتر أو بلبلة تؤثر عليك، فحتى التوتر له سبب عزيزي الدلو، وعليك أن تمضي أغلب الوقت وحدك خلال هذه الفترة وكل شئ سوف ينكشف في وقته المناسب.

الحوت
إن كنت تحلم بشئ فسوف يتحقق
إنه عام عظيم بالنسبة للحوت، فإن كنت تحلم بشئ عزيزي الحوت فسوف يتحقق، وهذا هو موضوعك الرئيسي هذا العام. ويبدأ ذلك مع بداية العام مع تواجد نبتون وتشيرون في برجك. الأحلام والخيال سيقودان حياتك عزيزي الحوت، فقط عليك أن لا تعيش داخلهم طويلاً، والتنبه إلى الإشارات التي تأتي لك من الأحلام لأنها حقيقية وترسل لك رسائل قوية في 2016.
لو كنت تشعر أن هناك تغيير كبير في الأعمال  لكنك غير متأكد أين وكيف، فأنت لست مخطئاً، فبرجك مركز كسوف وخسوف شمسي وقمري هذا العام، الكسوف الشمسي في 8 مارس سوف يوفر بعض الفرص اللطيفة في العمل لو كنت منتبهاً ومستخدماً طاقتك ذات النية الحسنة. خسوف القمر في 16 سبتمبر سوف يكون له تأثير كبير في مجال العلاقات، وهذا أمر متروك لك، تأكد من أن حصاد الكارما الخاصة بك جيداً، لأن ذلك سيؤدي إلى حادث سعيد في الحب مع نهاية العام.
ولأن المشترى زاهياً في النصف الثاني من العام، ليكافئك نظير كل الخسوف الذي تعرضت له، ما هي التغييرات التي تحلم بها هذا العام؟ فلو حلمت بهم سيتحققوا.
والآن عزيزي الحوت حافظ على اتزانك واتساقك مع نفسك، لأن ما تحلم به سوف يتحقق قبل نهاية عام 2015؟ فما الذي تحلم به ؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق