السبت، 10 أغسطس 2019

المشتري في القوس ... يا مرحب بالثروة



إعداد: أمنية طلعت 

يحكم كوكب المشتري برج القوس، كوكب الخير والتوسع الذي يجلب الفرص والثروة. دخل المشتري برج القوس في نوفمبر 2018، لكنه دخل في مرحلة تراجع أو بطء في السير منذ إبريل 2019، وبرغم أن تراجع المشتري في برج القوس لا يشكل عبوراً صعباً، إلا اننا سنشعر بنوع من الراحة الكونية عندما يبدأ السير باستقامة غداً 11 أغسطس 2019.
ماذا يعني هذا الكلام؟
بالبلدي؛ يعني أننا جميعاً سنستفيد من كرم وخير كوكب المشتري.
ولأن كوكب المشتري يحكم برج القوس، فهو يكون في أفضل حالاته عندما يمر عبر هذا البرج. فهذا الموضع يفعل كافة جوانب المشتري ويجلب شعوراً بالتفاؤل والحظ.  

صفات كوكب المشتري
يمثل كوكب المشتري طاقة إيجابية وفرص وموجات من الحظ غير المتوقعة، ففي علم التنجيم ، يُعتقد أن المشتري كوكب "ذو فائدة كبيرة" لأنه يعطي الإنسانية بسخاء، وعلى الرغم من أن كل كوكب وكل برج لهما جوانب إيجابية وأخرى سلبية، إلا أن الطاقة الإجمالية لكوكب المشتري إيجابية جداً، ولها طبيعة خيرية واضحة. فإذا كنت تشعر بأنك سيئ الحظ، فالمشتري سيجلب لك الفرص التي كنت تحلم بها، وإذا كان الموسم الفلكي لتراجع المشتري في القوس قد جعلك تشعر بالإحباط والهزيمة، فلا تقلق لأنه عاد إلى قوته لجلب الفرص والحظ إلى طريقك.
كوكب المشتري هو كوكب الانفتاح العقلي أيضاً، ما يعني أننا قد نكون أكثر اهتمامًا بالتعليم أو التعلم أو التطور الروحي، فهذا الكوكب يشجعنا على فتح عقولنا وقلوبنا والسماح لطبيعتنا بالتطور.

المشتري يسير باستقامة
أثناء تراجع المشتري، لم نستطع تحقيق الاستفادة المرجوة من كوكب المشتري في البرج الذي يحكمه، فقد كشف هذا العبور بعض الأمور التي كان من الصعب مواجهتها، لكن مع المواجهة ازداد العقل استنارة وتوسعاً. قد تكون مررت أيضاً بمشاعر ثقيلة وسوداوية خلال هذا الوقت، أو ربما مررت بضائقة مالية خانقة!
عموماً، بعد أن عاد المشتري للسير باستقامة، بإمكانك أن تتمنى أي شئ وتستقبل الحياة بإيجابية، فهذه المشاعر الثقيلة انتهت، ويمكنك الآن الاستعداد لاستقبال المفاجآت السعيدة.
والآن: ما هو تأثير المشتري على برجك؟
والآن بعد أن عرفنا مزايا كوكب المشتري، يمكنك أن تتعرف على؛ ماذا يعني هذا العبور على كل برج شمسي؟



الحمل
هذا العبور قد يخرج الجانب الروحي داخلك. عقلك يتسع ويكتسب معلومات جديدة كل يوم، وهذا العبور يجعل من السهل عليك التحقق من الأمور والاحتفاظ بما هو مهم. احتفظ بقوتك في طريقك من أجل النمو الروحي.



الثور
قد يكون هذا وقتاً سخياً من الناحية المالية، فالمشتري حريص على أن يغدق عليك بالأموال، فإما ستحصل على علاوة في راتبك أو تكسب بعض الأموال بشكل غير متوقع.



الجوزاء
الجوزاء اجتماعيون بطبيعتهم، وسوف يعمل المشتري على توسيع دائرة معارفك. قد يكون ذلك مضراً لو لم تضع حدوداً واضحة بينك وبين علاقاتك بالآخرين. استمتع بعلاقاتك ومعارفك ولكن كن حريصاُ على أن تكون حقيقياً مع نفسك.




السرطان
السرطان برج محب وبيتوتي ويستمتع بالاستقرار والروتين في حياتهم اليومية، لكن المشتري في القوس سوف يقلب هذه القاعدة رأساً على عقب، ولكن للأفضل. في الوقت الذي سيبدو فيه الأمر مزعجاً في البداية، حاول أن تستمتع بالتغيير.



الأسد
هذا العبور سوف يشعل عاطفتك ويرفع من مستوى إبداعك. ولأن طبيعتك هي الأنشطة الاجتماعية الإبداعية، فضع في اعتبارك أن تجد نفسك منضماً إلى جماعة فنية أو إبداعية جديدة. وفي الوقت الذي سيبدو ذلك أمراً مليئ بجو اللعب والمرح، ركز وحافظ على حماسك في التعبير عن نفسك لأن ذلك سيقود إلى العمل.



العذراء
أن تحتاج إلى مساح حرية لتكون نفسك، وهذا العبور سيساعد على أن يظهر ذلك في المنزل، قد تشعر أن مساحة الحرية المتاحة لك حالياً محدودة ومقموعة، أو ربما تتمنى ببساطة أن تعيش في بيئة مختلفة، افتح قلبك وعينيك للتغيير، فسوف تتاج لك فرصاً مختلفة للحياة.



الميزان
أهل الميزان اجتماعيون ومتوازنون ولكن رغبتهم في إحداث التناغم توقفهم عن التعبير بحرية. هذا العبور سوف يشجعك على أن تكون جريئاً في مشاركة مشاعرك وآراءك مع الآخرين حتى لو كانوا لا يرغبون في مواجهة هذه الحقيقة.




العقرب
هذا العبور قد يكون مفيداً جداً مالياً للعقرب، لكن عليك أن تهتم بملاحظة التفاصيل، ففي الوقت الذي يشجعك في هذا العبور على اتخاذ قرارات ببدء استثمار مالي أو مغامرة عمل جديدة، عليك أن تعرف جيداً تفاصيل ما أنت مقبل عليه.


القوس
يشعر المريخ بسعادة عندما يكون في بيته "القوس" وربما يجلب ذلك الكثير من الحظ والثروة، عموماً فوجود المشتري في القوس قد يجعل القوسيون قلقون وتغلب عليهم العواطف. استمر قدماً وافتح قلبك على كل الاحتمالات التي لا نهاية لها والتي سيجلبها لك هذا العبور.


الجدي
الجدي يحب أن يشعر بالتحكم في البيئة المحيطة به، ولكن وجود المشتري في القوس سيفتح باب اللاوعي لديك لتنطلق رغباتك الدفينة طالما أنت تحاول أن تنتبه لما تقوله.



الدلو
أنت بالفعل فراشة المجموعة النجمية، وسوف تشعر بأنك مهتم أكثر بأصدقائك ودائرتك الاجتماعية طالما يوجد المشتري في القوس. يجب أن تدرك أن الأصدقاء موجودون في حياتنا حتى يسمعوننا عندما نحتاج إلى ذلك، فلا تخاف من أن تشارك أصدقائك بأفكارك ومخاوفك.



الحوت
المشتري في القوس موجود كي يساعدك في مستقبلك العملي، وقد تجد نفسك متعثراً في وظيفة متميزة لم تكن تضعها في حسبانك، حاول أن تخرج من أحلام يقظتك لتدخل هذا العبور الكريم، لأن هذا هو الوقت المناسب كي تحصد ما زرعت.

خير للجميع
بغض النظر عن برجك، فإن وجود المشتري بالقوس يبشر بالخير على الجميع. الآن وقد عاد المشتر إلى نشاطه في القوس، فاستعد للكثير من الخير وحتى ديسمبر 2019. اجعل قلبك وعقلك مفتوحين للخير الكثير غير المتوقع الذي سينهمر عليك.

ملحوظة:
تمت القراءة وفقاً للتنجيم الغربي western astrology
سوف أقدم قراءة أخرى وفقاً للتنجيم الهندي  Vedic sidereal   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق