الأربعاء، 26 يونيو 2019

كوكب المريخ في خريطة ميلادك الفلكية .. ما الذي يشكل دوافعك ويحرك طاقتك؟



إعداد: أمنية طلعت


كل واحد منا لديه شيئ يدفعه للأمام أو يلهمه كي يتخذ موقفاً وغالباً ما نختلف عن بعضنا البعض في الطريقة التي نتفاعل بها مع الحدث. هذا ما يحدده موقع كوكب المريخ من الخريطة الفلكية لميلاد كل واحد فينا. فالمريخ هو الذي يجعلنا نتحرك للأمام.
يمثل المريخ في الفلك طاقتك ودوافعك، فمن خلال موقع المريخ نعرف كيف ستتخذ مواقفك، فالمريخ هو المحارب الموجود داخلنا ويوضح كيف تظهر روح المحارب فيك.
غالباً ما يفكر الناس في المريخ بالترادف مع كوكب الزهرة، والاثنان يمثلان الين واليانج "طاقة الأنثى والذكر". المريخ لا ينتظر حدوث الأشياء فهو الذي يحدثها، أما فينوس "الزهرة" فيتيح لكل شئ أن يأتي إليه. كوكب الزهرة ينتظر بينما المريخ يبدع ويفعل.
لماذا يجب علينا أن نعرف مكان المريخ من خريطتنا الفلكية؟
عندما تفهم كيف يعمل المريخ لديك ستعرف أفضل طريقة لاتخاذ المواقف التي ترغب فيها. يمكنكم أن تتعلم كيف تتحكم في طاقتك وما يسوقك في الحياة وبالتالي تستخدمه لصالحك. عندما تعرف كيف تعمل طاقتك، ستعرف كيف تستغلها للحصول على طاقة أكبر لإنجاز المزيد من الأعمال ولتكون أكثر نشاطاً في الحياة.

يحكم المريخ أيضاً في علم الفلك الحزم وكيف تدافع عن نفسك وعن ما ترغب فيه ومن ثم يتجه نحوه. المريخ لا يحتاج إذناً ولا حتى يسأل فهو يذهب فوراً نحو ما يريد! هذا يعطي المريخ روحاً رائدة وإرادة لتمهيد الطرق الجديدة.
إذا كيف يعمل مكان المريخ في خريطتك الفلكية لصالحك؟

يجب أن تحصلوا على خريطتكم الفلكية التفصيلية لمعرفة موقع المريخ لديكم أولا


 المريخ في برج الحمل
يحكم كوكب المريخ برج الحمل بشكل طبيعي، وبالتالي المريخ قوي في برج الحمل الناري ويجعل طاقتك ودوافعك قوية جداً. أنت تشعر بأنك مدفوع باتخاذ المواقف التي تخدمك أو التي تسمح لك بالشروع في طريق جديد.
أنت تشعر بالإثارة مع البدايات الجديدة ولا تحب الانتظار طويلا قبل اتخاذ أي موقف.
النصيحة:
عود نفسك على دراسة أي شئ قبل الشروع فيه ولا تجعل حماسك المتقد يفسد عليك مشاريعك ومواقفك.


المريخ في الثور
المريخ في برج الثور الصبور يعني أن طاقتك تحترق بطيئاً. أنت تستهلك وقتاً طويلاً في حين يجب عليك أن تبدأ فوراً، فأنت تحتاج أن تثق أولا في التصرف الذي يجب عليك اتخاذه، لكن بمجرد أن تتخذ موقفاً وتتصرف على أساسه فسوف تلتزم به للنهاية مهما كانت الصعوبات. هذا يسمح لك بأن تنجز المشاريع الكبيرة عندما تركز عليها، ولكنه أيضاً يجعلك تتورط في أشياء يجب عليك تركها.
النصيحة:
تعلم كيف تترك الأشياء التي لا تعمل لصالحك مهما كان القرار الذي اتخذته



المريخ في الجوزاء
الجوزاء هو برج العقل، وبالتالي المريخ في الجوزاء يستجلب الكثير من الطاقة العقلية. يبدو الأمر وكأن الأفكار لا حدود لها، فأنت باستمرار ترغب في التركيز على شئ جديد لتسلي عقلك المتقد، وبإمكانك أن تكون متكلماً إلى ما لا نهاية خاصة عندما تكون مضغوطاً أو متشوقاً لفعل شئ ما. يمكنك القيام بالكثير من المشاريع الصغيرة والأعمال لإخراج الكثير من الأفكار إلى الواقع ولكنك تشعر بالملل بسرعة أيضاً.
النصيحة:
حافظ على التنوع الصحي لتتجنب الملل وتشتت العقل. واشغل نفسك باستمرار لتقضي على الملل.





المريخ في السرطان
السرطان هو برج المشاعر، وبالتالي فعندما يقع المريخ في السرطان يعني أنك عندما تشعر بشئ بقوة سوف تتخذ موقفاً وأن المشاعر لديك هي المحفز للفعل. قد يكون هذا إيجابياً أو سلبياً وهذا لا يعتمد على المشاعر في حد ذاتها ولكن يعتمد على القرارات التي بإمكانك اتخاذها وكيف ستشعر بالدعم في حياتك.
حتى الغضب الشديد والكراهية والغيرة والحزن يمكنها أن تتحول إلى شئ مدهش من أجلك.
النصيحة:
أن تحتاج إلى إبعاد مشاعرك عن التحكم في الأحكام التي تصدرها وأن تطور أهدافك.





المريخ في الأسد
الأسد برج شديد الإبداع، وبالتالي الحصول على المريخ في الأسد يجعلك شخصاً فائق الإبداع، وأفعالك كلها مغلفة بشكل إبداعي. أنت ترغب في أن تبدع وهذا بإمكانه أن يحدث بشكل مهني في الفن والهوايات أو حتى مع الأطفال.
ربما تشعر بأنك أكثر نشاطاً عندما يهتم بك الآخرون ويثنون عليك، وربما تشعر بأنك مدفوع لإنجاز الرغبات المرتبطة بالإيجو الخاص بك.
النصيحة:
أن تحتاج إلى الصبر على الأشياء حتى ترى إلى أين تذهب بك؟






المريخ في العذراء
العذراء هو برج العمل، وبالتالي المريخ في العذراء يعني أنك شخص مدفوع بإنجاز الأعمال، ربما تكون مضغوطاً بجدول أعمال طويل عليك إنجازه، من ثم تقوم بوضع الخطط والجداول الزمنية لتنجز بعضها وتحافظ على الروتين حتى لا يقع ذلك مرة أخرى.
وكلما أنجزت من أعمال تشعر بالطاقة كي تنجز المزيد، فأنت تظل مستمراً في العمل.
النصيحة:
أنت تحتاج إلى تنظيم أوقات الراحة خاصتك حتى لا تسقط منهكاً أو تتعرض للحالات العصابية الشديدة.





المريخ في الميزان
الميزان هو برج العلاقات، وبالتالي الحصول على المريخ في الميزان يمكن أن يبين أنك تمتلئ بالطاقة والنشاط عندما تكون مع الآخرين، أو أن تكون في علاقة مع شريك أو تركز على علاقاتك. كلما كانت علاقاتك بالآخرين جيدة كلما اشتعلت طاقة ونشاط.
إذا كنت فاقد للاتزان أو محاط بعلاقات غير متكافئة فطاقتك ستنطفئ. بما أن الناس مهمين بالنسبة لك، فبإمكانك أن تتخذ موقفاً عندما يتطلب الأمر مساعدة شخص ما أو مساندة شخص آخر.
النصيحة:
إحرص على أن تحيط نفسك بالأشخاص الملهمين والإيجابيين.






المريخ في العقرب
العقرب محكوم في الأصل من قبل المريخ قبل أن يظهر بلوتو ليحتل مكانه، بالتالي يمكن للمريخ أن يكون قوياً في العقرب تماماً مثلما هو في الحمل. وعلى عكس الحمل فالعقرب ليس مندفعاً، لذلك فالمريخ في العقرب يمكنه أن ينجز الواجبات المطلوبة قبل أن يقفز نحو شئ آخر، يمكنك أن تركز فيما ترغب في إنجازه بعمق، وهذا يسمح لك أن تغوص في أعماق أي شئ، ولكن يمكنه أن يجعلك مهووساً بهذا الشئ.
النصيحة:
تعلم أن تحافظ على مسافة بينك وبين كل شئ ولكن لا تفقد حماسك فهذا جزء مما يمنحك الإرادة القوية.





المريخ في القوس
القوس يحب المغامرة، وبالتالي المريخ في القوس مدفوع بالتجارب الجديدة، إذهب إلى الأماكن الجديدة، قابل أناساً جدداً وتعلم أشياءً جديدة.
موقع المريخ في القوس يدعو إلى التفاؤل ويحب الحرية، ويلتزم بأي تحدٍ لفترة طويلة. يمكنك أن تكون تلميذ العالم النجيب وتحصل على الكثير من الحكمة نتيجة تجاربك الكثيرة، وأنت في أتم الاستعداد أن تشارك تجاربك مع الآخرين.
النصيحة:
ينقصك الدافع للانغماس في أي شئ جاد وتحب التركيز على الأنشطة الممتعة والمبهجة، وبالتالي علم نفسك الصبر على المهام الجادة والروتينية.






المريخ في الجدي
الجدي يحكم الأهداف، وبالتالي المريخ في الجدي يميل لأن يكون طموحاً ومدفوعأ بإنجاز الأهداف. ربما تكون متحكماً تماماً في طاقتك، منضبطاً جداً وفي غاية التركيز، وهذا يساعدك على الفعل.
يمكنك أن تنظر إلى القطع المتفرقة وتفكر كيف يمكن تجميعها، ويمكنك أن تضع الخطط طويلة الأمد والتي تتميز بأنها عملية وواقعية. هذا يساعدك على تحقيق الكثير في الحياة.

النصيحة:
احتفظ بمشاعرك لنفسك وانفتح على الآخرين فهذا سيساعدك عندما تواجه الانتكاسات وبالتالي لا تقع فريسة لليأس.





المريخ في الدلو
الدلو برج مستقل في الأصل، وبالتالي المريخ في الدلو مهمته أن يجدد الأشياء أو يفعل الأشياء بطريقة جديدة وغير اعتيادية وغير تقليدية. تشعر بطاقة كبيرة عندما تكون مستقلاً ومتاح أمامك فرصة اكتشاف المختلف والأمور غير الاعتيادية.
قد يبدو مظهرك كسولاً لأنك تستطيع الاحتفاظ بهدوئك مهما كنت متحمساً.
النصيحة:
أنت تنزعج عندما تكون مطالباً بأن تركز على الأهداف المستقبلية الحياتية، والتي قد تكون مهمة بالنسبة لك أيضاً، لكنك تكره القيود، لذلك عليك أن تتعلم توسيع خطاويك لتشمل كل ما هو مثير ومفيد أيضاً بالنسبة لك.



المريخ في الحوت
الحوت برج مائي متقلب ما يجعل الاستقرار أمراً صعباً جداً، وبالتالي فالمريخ يسبب أوقاتاً صعباً عندما يتحكم في الأفعال. أنت مدفوع بالحدس وبمشاعرك الداخلية الغامضة والطاقات الدقيقة في كل مكان من حولك. قد تشعر أنك مدفوعاً بشدة للشروع في أنشطة روحية، وأن تتواصل مع نفسك الروحانية التي يمكنها أن تساعدك على الشعور بالحيوية في الحياة. الطاقة التخيلية قوية جداً لديك وبالتالي يمكنك أن تكون شخصاً مبدعاً جداً.
النصيحة:
أن تشعر دائماً بأنك مدفوع نحو مساعدة الآخرين أكثر من مساعدة نفسك ولذلك عليك أن تتعلم كيف توازن الأمر وألا تنسى نفسك.


ملخص الفكرة
الفهم الكامل لكوكب المريخ وموقعه من خريطة ميلادك يساعدك على اكتشاف محفزاتك في الحياة وكيف تحصل على طاقتك؟ فموقع المريخ من خريطتك الفلكية يظهر لك أين وكيف تتخذ المواقف بمساعدة المحارب المستقر داخلك.


يمكنكم اعداد خريطتكم الفلكية من خلال هذا الموقع:

https://astro.cafeastrology.com/natal.php

هناك 3 تعليقات:

  1. البيوت الرئيسية المريخ
    الحمل:رياضى .بدنى.تنافسى.مندفع.متهور.لا يعرف الحل الوسط ولا يجيد التفاوض.

    الثور:مريخ يحرس الثروة ويحميها.ويبرع ف. تشغيل الٱلات الحديدية .يلعبون بناء الاجسام ولا يجيدون القتال.
    السرطان: ضعيف العضلات .يعجز عن الدفاع عن نفسه ويعجز عن تطبيق القانون .موقع مناسب لرجال الأعمال وقصص الصعود.
    الميزان:مستعد للتفاوض والحلول الوسط.يكره العنف والعمل البدنى بشكل عام.

    العقرب:استراتيجى غدار يطعن من الخلف.وينتصر بضربة واحدة مميتة.يفحص نوايا من حوله ويهتم بإخلاصهم له.
    الجدى:مريخ متكامل.قوى.يلتزم بالقانون والقواعد طموح جدا ولكنه أخلاقى.يصعب جرجرته لمعركة خاطئة.انضباط انفعالى.قوة اعصاب.(محمود الخطيب.عبد الفتاح السيسى.محمد على كلامى)

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا للمنجم عمرو أمين
      تحياتي

      حذف
  2. شكرا هدا ابحث عليه

    ردحذف